top of page

اشترك ليصلك كل جديد في التسويق الالكتروني
Digital Marketing Organic & Paid Growth Blog

بحث
  • صورة الكاتبs7 Writer

10 نصائح لإنشاء إعلانات انستجرام فعالة



انستجرام عبارة عن منصة وسائط اجتماعية قوية تضم أكثر من 400 مليون مستخدم. إذا كنت لا تستخدمه للترويج لمطعمك ، فأنت تفوت فرصة كبيرة. في منشور المدونة هذا ، سنشارك 10 نصائح لإنشاء إعلانات Instagram فعالة. اتبع هذه النصائح وستتمكن من إنشاء حملات إعلانية تؤدي إلى نتائج.


1. اجعل إعلانك مبدعًا وجذابًا


عند إنشاء إعلانات Instagram ، من المهم أن تحافظ على مستويات الإبداع والمشاركة لديك مرتفعة. إليك بعض النصائح لمساعدتك في تحقيق أقصى استفادة من إعلاناتك:


1. استخدم صورًا أو مقاطع فيديو عالية الجودة.


إذا كنت تريد إبراز إعلانك ، فتأكد من استخدام عناصر مرئية عالية الجودة. سيساعد هذا في جذب الانتباه وتشجيع المستخدمين على النقر للوصول إلى موقع الويب أو التطبيق الخاص بك.


2. اكتب تعليقًا مثيرًا للاهتمام.


تعد التسمية التوضيحية فرصة رائعة لجذب المستخدمين وحثهم على اتخاذ إجراء. تأكد من أنها جذابة وملائمة لإعلانك.


3. استهدف الجمهور المناسب.


تأكد من استهداف الجمهور المناسب لإعلانك. يقدم Instagram مجموعة متنوعة من خيارات الاستهداف ، حتى تتمكن من الوصول إلى الأشخاص المناسبين برسالتك.




4. جرّب أشكال إعلانات مختلفة.


يقدم Instagram مجموعة متنوعة من أشكال الإعلانات ، بحيث يمكنك العثور على الشكل الذي يناسب احتياجاتك. جرب تنسيقات مختلفة لمعرفة الأفضل بالنسبة لك.


5. مراقبة الأداء وضبطه حسب الحاجة.


تأكد من مراقبة أداء إعلانات Instagram وضبطها حسب الحاجة. إذا كان هناك شيء لا يعمل ، فقم بإجراء تغييرات للمساعدة في تحسين الأداء.


مع وضع هذه النصائح في الاعتبار ، يمكنك إنشاء إعلانات Instagram تكون مبدعة وجذابة ، والتي ستساعدك على تحقيق أهدافك التسويقية.


2. استخدم مقطع فيديو لإخبار قصة أو نقل المشاعر


في هذا اليوم وهذا العصر ، يعد Instagram منصة رائعة لنشر الصور أو مقاطع الفيديو لأي شيء تريده. Instagram موجود منذ فترة حتى الآن ، لكن إعلانات Instagram ظاهرة جديدة. تعمل إعلانات Instagram بشكل جيد نظرًا لطبيعة Instagram نفسها. إعلانات Instagram هي عروض شرائح فيديو يتم تشغيلها تلقائيًا بالتسلسل تلو الآخر مباشرة وتوفر للمستخدمين خيارات أكثر من مجرد "الإعجاب" و "التعليق".


شيء واحد يمكن أن يفعله إعلان Instagram هو أنه يمكنه سرد قصة. بالطبع ، ليس هناك ما يكفي من الوقت في إعلان Instagram لإخبار القصة الكاملة لكتابك أو حتى سلسلة كتبك ، ولكن إذا كان بإمكانك تقديم شخصيات أو جذب اهتمام الناس بكل الأدوات المتاحة من خلال إعلانات Instagram ، فربما سيفعل القراء المحتملون ذلك. قرر النقر فوق منشور Instagram الخاص بك ، والذي سينقلهم بعد ذلك إلى صفحة Instagram الخاصة بك حيث يمكنهم قراءة المزيد حول ما لديك لتقدمه. تُعد إعلانات Instagram طريقة رائعة لتُظهر للناس أن Instagram ليس فقط لنشر صور لحياتك ، بل هو أيضًا للترويج للأشياء التي تهتم بها.


شيء آخر يمكن أن تفعله إعلانات Instagram هو نقل المشاعر. مقاطع الفيديو على Instagram موجزة ، لذا يواجه المسوقون التحدي المتمثل في نقل رسالتهم في وقت قصير جدًا. إن طبيعة Instagram نفسها لها تأثير عاطفي على مستخدميها لأن Instagram يوفر تعزيزًا إيجابيًا عندما يحب شخص ما منشوراتك أو يعلق عليها ، وهذا هو السبب في أن إعلانات Instagram تعمل بشكل جيد لأنه إذا شاهد الأشخاص إعلانًا بدون إعجابات أو تعليقات ، فسيعرفون أنه لم يفعل لم تنجح ولن تنقر عليها مرة أخرى. إذا كانت إعلانات Instagram تحكي قصة أو تثير عاطفة ، فمن المرجح أن تحصل على الإعجابات والتعليقات ، والتي بدورها ستظهر لمستخدمي Instagram أن الإعلان يستحق الاهتمام به.


3. تأكد من أن النسخة واضحة وموجزة


تعد وسائل التواصل الاجتماعي إحدى أكثر الطرق شيوعًا للبقاء على اتصال مع الأحباء والمشاهير والعلامات التجارية المفضلة لديك. Instagram عبارة عن شبكة اجتماعية انتشرت بشكل كبير على مر السنين. ما لا يعرفه الكثير من الناس هو أن Instagram يوفر أيضًا فرصًا إعلانية للأشخاص الذين يرغبون في الوصول إلى جمهور أكبر. يمكنك استهداف العملاء حسب اهتماماتهم ، أو متابعة علامات التصنيف على Instagram للتأكد من وصولك إلى الجمهور الذي تريده. تتيح منصة إعلانات Instagram للشركات من أي حجم الترويج لمحتواها من خلال قنوات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي الواسعة في Instagram.


باستخدام إعلانات Instagram ، يمكنك الاختيار من بين إعلانات البحث التي تظهر عندما يبحث شخص ما عن علامة تصنيف أو موقع ؛ ثم هناك إعلانات مصورة تظهر في خلاصات المستخدمين عبر الإنترنت وعلى الأجهزة المحمولة عبر Instagram بالإضافة إلى شبكة المواقع والتطبيقات الشريكة لـ Instagram. تُعد إعلانات Instagram فرصة رائعة للشركات لتوسيع مدى وصولها واستهداف العميل المحدد الذي تريده.


4. قم بتضمين علامات التصنيف المتعلقة بصناعتك أو منتجك أو خدمتك


يعد استخدام علامات التجزئة في Instagram طريقة رائعة لنشر منشورات Instagram الخاصة بك في العالم ، ولكن بخلاف الأنظمة الأساسية الأخرى التي تستخدم علامات التجزئة ، يجعل Instagram من الصعب على المستخدمين البحث عن علامات تصنيف معينة. يسمح لك Instagram فقط بالبحث في ما يصل إلى 30 علامة في المرة الواحدة باستخدام ميزة البحث المتقدم الخاصة بهم ، والتي يمكن أن تؤدي إلى بعض التجارب والخطأ عند محاولة العثور على علامات أكثر شيوعًا أو ذات صلة.


لتسهيل الحياة على مستخدمي Instagram الذين يريدون مزيدًا من التحكم في كيفية عرض صورهم على Instagram ، تم إنشاء Instagress. خدمة روبوت تتيح لمستخدمي Instagrammers الإعجاب بالصور تلقائيًا بناءً على معيار من سبعة معايير: الشعبية ، واختيار المحرر ، والحداثة ، والقرب ، ومتابعة المستخدم ، ومتابعة Hashtag ، أو الموقع. بشكل افتراضي ، يبدأ Instagress في الإعجاب بصور Instagram الشائعة أو اختيارات المحرر ، ولكن يمكن للمستخدمين التبديل بسهولة إلى مثل الصور بناءً على علامات التصنيف باتباع الخطوات أدناه.


5. تجنب استخدام الرموز التعبيرية لأنها لا تترجم بشكل جيد عبر الأنظمة الأساسية


على الرغم من أن الرموز التعبيرية هي وسيلة ممتعة وجذابة للتواصل مع الآخرين ، فمن المهم تجنب استخدامها في إعلانات Instagram الخاصة بك.


هذا لأن الرموز التعبيرية لا تُترجم دائمًا بشكل جيد عبر منصات مختلفة ، مما قد يؤدي إلى الارتباك أو حتى سوء الفهم بين جمهورك.


على سبيل المثال ، يمكن تفسير رمز تعبيري للوجه المبتسم على أنه سعيد على Instagram ، ولكن يمكن اعتباره وقحًا أو غير احترافي على LinkedIn.


لذلك إذا كنت تريد التأكد من أن إعلانات Instagram الخاصة بك يتم توصيلها بشكل واضح وفعال إلى جمهورك المستهدف ، فتجنب استخدام الرموز التعبيرية. بدلاً من ذلك ، التزم باستخدام رسائل نصية واضحة وموجزة.


6. انشر في أوقات الازدحام الشديد (أي خلال ساعات الذروة) لأقصى قدر من التعرض


إذا كنت تتطلع إلى الحصول على أكبر عدد من المشاهدين لإعلانات Instagram الخاصة بك ، فستحتاج إلى نشرها خلال ساعات الذروة. هذا هو الوقت الذي يكون فيه معظم متابعيك متصلين بالإنترنت ويزيد احتمال رؤيتهم لإعلانك.


لمعرفة متى يكون متابعيك متصلين بالإنترنت ، استخدم Instagram Insights. تتيح لك هذه الأداة معرفة عدد الأشخاص الذين شاهدوا إعلانك ، ومدة مشاهدته ، ومكان تواجدهم عندما شاهدوا إعلانك.


يمكنك أيضًا استخدام خيارات استهداف Instagram للوصول إلى جمهور معين. على سبيل المثال ، يمكنك استهداف الأشخاص الذين يعيشون في منطقة معينة أو الذين زاروا موقع الويب الخاص بك مؤخرًا.


باستخدام هذه الأدوات والتقنيات ، يمكنك التأكد من وصول إعلانات Instagram الخاصة بك إلى أكبر عدد ممكن من الأشخاص. وهذا يعني أن المزيد من مستخدمي Instagram سيرون إعلانات Instagram الخاصة بك.


7. تجربة أشكال الإعلانات المختلفة والأهداف


عندما يتعلق الأمر بإعلانات Instagram ، فهناك عدد قليل من التنسيقات المختلفة التي يمكنك تجربتها. يمكنك الاختيار من بين إعلانات الصور وإعلانات الفيديو والإعلانات الدائرية وإعلانات القصص.


الخطوة الأولى هي تحديد هدفك. هل تتطلع إلى زيادة الوعي أو المشاركة أو التحويلات؟ بمجرد أن تعرف ذلك ، يمكنك اختيار شكل إعلان Instagram المناسب لحملتك.




على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في زيادة الوعي بالعلامة التجارية ، فسيكون الإعلان المصور خيارًا جيدًا. إذا كنت تتطلع إلى إنشاء عملاء محتملين أو مبيعات ، فسيكون الإعلان الدائري أو إعلان القصص أكثر فاعلية.


كان الشكل الذي تختاره ، تأكد من أن إعلانك مبدع وجذاب. Instagram عبارة عن نظام أساسي مرئي ، لذلك يجب أن يكون إعلانك جذابًا بصريًا للتميز عن الآخرين.


جرب أنواعًا مختلفة من الصور ومقاطع الفيديو والنصوص لمعرفة ما يناسب علامتك التجارية بشكل أفضل. ولا تخف من اختبار الأفكار الجديدة. Instagram عبارة عن منصة رائعة لاختبار أشكال الإعلانات والاستراتيجيات الجديدة.


لذلك انطلق وجرب أشكال الإعلانات والأهداف المختلفة. أنت لا تعرف أبدًا ما قد ينجح حتى تجربه!


8. استهدف جمهورك حسب الموقع والاهتمامات والتركيبة السكانية


الوقت هو المال ، كما يقول المثل. في حالة Instagram ، يمكن أن يكون الوقت دولارًا رقميًا بالإضافة إلى ميزة Instagram الجديدة التي تسمى استهداف إعلانات Instagram.


الآن أضاف Instagram طبقة أخرى من الخصوصية لإعلانات Instagram مع استهداف إعلانات Instagram. تسمح هذه الميزات الجديدة للمعلنين بتحديد إعلاناتهم حسب الخصائص الديمغرافية والمواقع المحددة من خلال واجهة المستخدم التي تعرض خريطة حيث يمكن للمستخدمين اختيار أهداف محددة لإعلانات Instagram.


تم منح المسوقين المحتملين على وسائل التواصل الاجتماعي مستوى تحكمًا أكبر في إعلانات Instagram ، مما يسمح باستراتيجيات تسويق أكثر نجاحًا تستهدف بشكل أفضل العملاء الذين من المرجح أن يتحولوا إلى مبيعات أو عملاء متوقعين من الحملات الإعلانية. ستدرك المزيد من الشركات هذه القدرة قريبًا وستحذو حذوها من خلال إنشاء إعلانات Instagram تستهدف مجموعات عملاء محددة بناءً على الموقع والاهتمامات والبيانات الديموغرافية. استهداف إعلانات Instagram هو طريقة Instagram للتنافس مع الكبار وفيسبوك وجوجل.


أصبحت الطرق الجديدة لتسويق المنتجات أكثر كفاءة يومًا بعد يوم ؛ توفر إعلانات Instagram للمعلنين وسيلة أخرى للتسويق الفعال والتي من المحتمل أن ترفع إعلاناتهم إلى أكثر منشورات Instagram شهرة. يحتوي Instagram أيضًا على أداة تحليلات جديدة تسمى "Insights" حيث يمكنك في الواقع معرفة مدى جودة أداء إعلانات Instagram الخاصة بك بعد طرحها في واجهة شراء الإعلانات الجديدة في Instagram.


9. اختبار وتتبع نتائج إعلانات Instagram الخاصة بك


إذا كانت إعلانات Instagram جديدة على عملك ، فقد تشعر بالارتباك من جميع الخيارات والمعلومات المتاحة. تختلف إعلانات Instagram اختلافًا كبيرًا عن الأنواع الأخرى من حملات التسويق عبر الإنترنت ، لذلك من المهم أن تتبع نتائجك بعناية لمعرفة ما يناسب عملك. إذا لم يمنحك Instagram أفضل عائد على الاستثمار (ROI) ، فستحتاج إلى تعديل مقدار الأموال التي يتم إنفاقها على إعلانات Instagram.


بمجرد أن تقرر أن إعلانات Instagram مناسبة لعملك ، هناك العديد من الأشياء التي ستحتاجها قبل البدء:


- الميزانية - مبلغ شهري ترغب في إنفاقه على إعلانات Instagram


- أهدافك الإعلانية - ما الذي تريد تحقيقه بإعلان Instagram؟ المزيد من المتابعين؟ زيادة حركة المرور على الموقع؟ زيادة الوعي بالعلامة التجارية؟


- الاستهداف - يسمح لك Instagram بتوجيه إعلاناتك إلى مجموعات سكانية محددة للغاية ، لذا تأكد من الاستفادة من هذه الميزة


- إبداعي - التصميم الإبداعي لإعلانك هو ما يجذب انتباه الناس ، لذا تأكد من أنه عالي الجودة وممتع



بعد إنشاء إعلانك ، ستحتاج إلى تتبع النتائج عن كثب. يوفر Instagram الكثير من المعلومات حول مدى جودة أداء كل إعلان ، بما في ذلك مرات الظهور ومدى الوصول ونقرات موقع الويب والمزيد. يمكنك استخدام هذه البيانات لتحديد ما إذا كانت إعلانات Instagram تستحق الاستثمار في عملك أم لا. إذا لم تحصل على نتائج جيدة ، فحاول تعديل الاستهداف أو التصميم لمعرفة ما إذا كان ذلك يساعدك. ضع في اعتبارك أن إعلانات Instagram مختلفة تمامًا عن الأنواع الأخرى للإعلان عبر الإنترنت. Instagram هو تطبيق لمشاركة الصور ، لذا فإن إعلانات Instagram هي أيضًا صور وليست فقرات نصية. يتعين على معلني Instagram أخذ ذلك في الاعتبار عند إنشاء الإعلانات لأن الأشخاص قد يكونون أقل عرضة للنقر على إعلان يشعرون أنه لا يناسب النظام الأساسي.


10. قم بإشراك مستخدمي Instagram من خلال الرد على التعليقات والأسئلة


مع استمرار نمو شعبية Instagram ، تبحث الشركات عن طرق جديدة ومبتكرة للوصول إلى مستخدمي Instagram وإشراكهم. تتمثل إحدى طرق القيام بذلك في الرد على التعليقات والأسئلة من مستخدمي Instagram.


عندما ترد على التعليقات والأسئلة من مستخدمي Instagram ، فإنك تُظهر أنك مهتم بالتفاعل معهم وتقدر آرائهم. يمكن أن يساعد ذلك في تشجيع مستخدمي Instagram على التفاعل مع عملك على مستوى شخصي أكثر.


بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يساعدك الرد على التعليقات والأسئلة في معرفة ما يهتم به مستخدمو Instagram وما يريدون من عملك. يمكن أن تكون هذه المعلومات ذات قيمة عند إنشاء إعلانات Instagram أو صياغة استراتيجيات تسويق أخرى.


لذلك ، إذا كنت ترغب في الوصول إلى مستخدمي Instagram وإشراكهم ، فتأكد من الرد على التعليقات والأسئلة. إنها طريقة رائعة لإظهار التزامك تجاه مستخدمي Instagram ويمكن أن تساعدك على معرفة ما يريدون من عملك.


فقرة ختامية: نأمل أن تكون قد وجدت هذه المقالة مفيدة. إذا كان الأمر كذلك ، يرجى مشاركتها مع أصدقائك وزملائك! لمساعدتك على البدء بشكل صحيح ، شاركنا 10 نصائح لإنشاء إعلانات Instagram فعالة في جميع أنحاء المنشور. تذكر دائمًا تخصيصها وفقًا لأهداف عملك والجمهور المستهدف حتى يكون لها أقصى تأثير - ولا تنس علامات التصنيف باعتبارها طريقة رائعة لتكوين متابعين جدد قد لا يعرفون شيئًا عن شركتك حتى الآن.


١٢ مشاهدة٠ تعليق
bottom of page